TLB News (طلبة نيوز للإعلام الحر)
عشرات الصواريخ من إيران نحو إسرائيل
01/10/2024 - 8:00pm

أطلقت عشرات الصواريخ من إيران نحو إسرائيل بحسب ما ذكر جيش الاحتلال الإسرائيلي مساء الثلاثاء، وسط سماع صفارات الإنذار، وذلك عقب تحذيرات أميركية من هجوم إيراني وشيك.

وقال المتحدث باسم جيش الاحتلال الإسرائيلي، أفيخاي أدرعي، عبر منصة "إكس": "قبل قليل تم إطلاق صواريخ من إيران إلى الأراضي الاسرائيلية".

وقال ادرعي في تغريدة ثانية، "في هذه المرحلة لا نرصد تهديدات إضافية من إيران في المجال الجوي". واكد اعتراض "عددا لا بأس فيه من القذائف الصاروخية بينما تم رصد سقوط عدد قليل جدًا من الصواريخ. ليست لدينا معلومات عن إصابات. نحن في جاهزية كبيرة دفاعيًا وهجوميًا".

واكد الحرس الثوري الإيراني أن الهجوم الصاروخي على إسرائيل يأتي ردا على اغتيال الأمين العام لحزب الله حسن نصرالله الأسبوع الماضي وزعيم حركة حماس إسماعيل هنية في تموز/يوليو.

وقال الحرس الثوري في بيان نشرته وكالة فارس للأنباء، "ردا على استشهاد اسماعيل هنية وحسن نصرالله وعباس نيلفورشان استهدفنا قلب الأراضي المحتلة (إسرائيل)".

وإثر ذلك، أمر الرئيس الأميركي جو بايدن الجيش "بمساعدة الدفاعات الإسرائيلية" وإسقاط الصواريخ الإيرانية التي تستهدف إسرائيل، حسبما أفاد البيت الأبيض في بيان.

وقال البيان إنّ بايدن ونائبة الرئيس كامالا هاريس المرشحة الديمقراطية للانتخابات الرئاسية، يتابعان الهجوم الإيراني على إسرائيل من غرفة العمليات في البيت الأبيض.

أ ف ب

Add new comment

Plain text

  • No HTML tags allowed.
  • Web page addresses and e-mail addresses turn into links automatically.
  • Lines and paragraphs break automatically.
Image CAPTCHA
Enter the characters shown in the image.