TLB News (طلبة نيوز للإعلام الحر)
التكنولوجيا تستضيف مؤتمرات دولية في الهندسة والتصميم المعماري
01/10/2024 - 2:45pm

طلبة نيوز- استضافت جامعة العلوم والتكنولوجيا الأردنية، اليوم الثلاثاء، سلسلة من المؤتمرات الدولية في مجال الهندسة والتصميم المعماري، بدعم من الجمعية الدولية لتحسين الهياكل متعددة التخصصات (ISSMO) والمجلس الأوروبي للمهندسين المدنيين (ECCE)، وبحضور عميد كلية الهندسة الأستاذ الدكتور دريد الدلالعة، وعدد من أعضاء الهيئتين التدريسية والإدارية.

وتهدف المؤتمرات التي تستمر لثلاثة أيام، إلى توفير منصة للباحثين والمحترفين لتبادل الأفكار وإقامة التعاون في مجالات تحسين الهندسة والتصميم المعماري، وستتضمن ورش عمل وجلسات نقاشية ومعارض تكنولوجية لعرض أحدث الابتكارات والتقنيات في هذه المجالات.

وناقش مؤتمر ADDOPTML2024 في اليوم الأول موضوع استغلال التعلم الآلي في تحسين تصميم الهياكل المدنية باستخدام تقنيات المواد المضافة، وسيتمكن المشاركون من خلاله استكشاف أحدث الابتكارات ومناقشة التحديات الراهنة، مما يتيح فرصًا للتعاون بين الأكاديميين والمهنيين في هذا المجال المتطور، بالإضافة إلى تعزيز تبادل المعرفة والابتكار في الهندسة المعمارية.

وسيتضمن المؤتمر الدولي الثاني OPTARCH2024، التصميم المعماري المدفوع بالتحسين، وكيفية الاستفادة من الأساليب الحسابية والبرمجيات المتقدمة لتحسين كفاءة واستدامة التصاميم المعمارية، وسيشارك فيه مجموعة من المهندسين المعماريين ومصممين وباحثين لمناقشة تحسين كفاءة واستدامة التصاميم المعمارية.

وسيستعرض مؤتمر OPT-ii2024، في اليوم الثالث، مجموعة واسعة من المواضيع في تحسين الهندسة والعلوم التطبيقية، حيث سيشمل جلسات حول التحسين في الهندسة الميكانيكية، والهندسة الكهربائية، وعلوم المواد، وغيرها من المجالات ذات الصلة.

Add new comment

Plain text

  • No HTML tags allowed.
  • Web page addresses and e-mail addresses turn into links automatically.
  • Lines and paragraphs break automatically.
Image CAPTCHA
Enter the characters shown in the image.