TLB News (طلبة نيوز للإعلام الحر)
جامعة الحسين بن طلال تثمن خطاب الملك في الجمعية العامة للأمم المتحدة
27/09/2024 - 2:15am

طلبة نيوز - أشاد رئيس جامعة الحسين بن طلال الأستاذ الدكتور عاطف الخرابشة باسمه واسم اسرة الجامعة بخطاب جلالة الملك عبدالله الثاني في افتتاح الدورة 79 للجمعية العامة للأمم المتحدة، حيث عبّر عن موقف الأردن الثابت والداعم للقضايا العربية والإقليمية، وعلى رأسها القضية الفلسطينية. وأكد الخرابشة أن الخطاب كان شاملاً وملامساً للقضايا الحساسة في المنطقة، خاصة فيما يتعلق بالرفض لاستمرار الحرب على غزة والضفة الغربية، وقتل الأطفال والابرياء من أبناء الشعب الفلسطيني وتجويعهم، واستمرار اسرائيل في انتهاك المبادئ التي قامت عليها منظمة الأمم المتحدة دون حساب رادع من المجتمع الدولي.
حيث أبرز جلالته في خطابه ضرورة تحرك المجتمع الدولي بشكل عاجل لوقف الحرب على غزة، محذرًا من عواقب استمرار العنف والتصعيد، وأكد أن الحل الوحيد الذي يضمن الأمن والسلام هو التوصل إلى حل الدولتين، ودعم دول العالم لهذا الحل فعلا لا مجرد تصريحات فقط.
كما ثمن الخرابشة بشكل كبير اشارة جلالته إلى رفض الأردن لأي محاولة تهجير قسرية للفلسطينيين من أرضهم، ومحاولة المتطرفين اقامة الوطن البديل، وان الأردن لن يسمح بذلك مهما بلغت التضحيات.
وأكد الخرابشة أن منتسبي جامعة الحسين بن طلال كحال جميع أبناء الشعب الأردني يقفون بكل قوة خلف جلالته في هذا الموقف الذي لا يقبل التشكيك أو أنصاف الحلول.
واعتبرت الجامعة أن موقف الملك يجسد نهج الأردن الثابت في نصرة القضايا العادلة، ويؤكد الدور المحوري الذي يلعبه في تعزيز الاستقرار والسلام في المنطقة، داعية المجتمع الدولي إلى التجاوب مع دعوات جلالته والعمل على تحقيق العدالة للشعب الفلسطيني ووقف العدوان.
ووجه الخرابشة الزملاء مدرسي مادة التربية الوطنية الى ابراز خطاب جلالته ضمن محاور مادة التربية الوطنية، وبيان مضامينه الممثلة للسياسة الخارجية الأردنية ونهج الأردن الثابت والواضح من القضية الفلسطينية.

Add new comment

Plain text

  • No HTML tags allowed.
  • Web page addresses and e-mail addresses turn into links automatically.
  • Lines and paragraphs break automatically.
Image CAPTCHA
Enter the characters shown in the image.