TLB News (طلبة نيوز للإعلام الحر)
جامعة جرش تشارك في حفل انطلاق أولمبياد اللغة الإنجليزية العالمي للجامعات 2024
19/07/2024 - 5:45pm

طلبة نيوز -

تحت رعاية وزير التعليم العالي والبحث العلمي الدكتور عزمي محافظة أطلقت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي وبالتعاون مع شركة ماسة للإختبارات الدولية، أولمبياد اللغة الإنجليزية العالمي للجامعات 2024، وذلك بحضور أمين عام وزارة التعليم العالي والبحث العلمي الدكتور مأمون الدبعي مندوبا عن راعي الحفل، ومعالي أمين عام اتحاد الجامعات العربية الدكتور عمرو سلامة، وعدد من رؤساء الجامعات الأردنية الرسمية والخاصة، إضافةً إلى عدد من الملحقين والمستشارين الثقافيين العرب في عمان.

ويعتبر أولمبياد اللغة الإنجليزية العالمي للجامعات حدثاً عالمياً هاماً سينطلق ولأول مرة من المملكة الأردنية الهاشمية خلال الفترة من 5-7 / 12/ 2024 تحت عنوان عريض هو التراث الوطني، حيث تسعى الوزارة إلى أن يكون حدثاً كبيراً مميزاً بحجم الأردن ومؤسسات التعليم العالي فيه، وأن يترك في أذهان جميع المشاركين به بصمة مميزة عن الأردن ومميزاته التعليمية والسياحية.

ويشارك في هذا الأولمبياد (48) ثمانية وأربعين فريقاً من (24) أربعة وعشرين مؤسسة تعليم عالي أردنية، كما يتوقع مشاركة عشرات الفرق من دول أخرى عربية وأجنبية، حيث أن التسجيل للفرق من خارج الأردن ما زال مستمراً حتى اللحظة، وقد أطلقت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي حملة ترويجية كبيرة من خلال سفارات المملكة الأردنية الهاشمية في مختلف دول العالم لإيصال رسالتها لجميع الجامعات العربية والأجنبية ودعوتها للمشاركة في هذا الحدث العالمي الكبير.

وتشارك جامعة جرش في هذا الحدث العالمي الكبير بفريقين اثنين من طلبة البكالوريوس، يتولى قسم اللغة الإنجليزية مسؤولية تدريبهم وتجهيزهم. وحضر الحفل عن الجامعة كل من الدكتور محمد أمين الحوامدة، والدكتور أشرف منصور ، والدكتورة فاطمة حوامدة.

ويهدف هذا الأولمبياد وفق ما أشار إليه مدير الشركة المنظمة، أن يكون أردننا الغالي منصة عالمية تعليمية في مجال اللغة الإنجليزية والارتقاء بالمهارات اللغوية والفكرية، ودمج ثقافات الشعوب بقالب تعليمي واحد، إضافةً إلى الارتقاء بمهارات إتقان اللغة.

وقد تضمنت فقرات الحفل وصلة فنية لفرقة نايا الموسيقية النسائية المميزة والمتخصصة في المحافظة على الموروث التراثي الوطني الأردني والعربي.

Add new comment

Plain text

  • No HTML tags allowed.
  • Web page addresses and e-mail addresses turn into links automatically.
  • Lines and paragraphs break automatically.
Image CAPTCHA
Enter the characters shown in the image.