TLB News (طلبة نيوز للإعلام الحر)
بحث علاقات الشراكة بين "اليرموك" و"اللجنة الوطنية لشؤون المرأة"
01/07/2024 - 11:00am

طلبة نيوز - أكد رئيس جامعة اليرموك الدكتور إسلام مسّاد، أهمية تعزيز علاقات الشراكة مع اللجنة الوطنية الأردنية لشؤون المرأة، لما فيه مصلحة المرأة الأردنية وأسرتها ومجتمعها، من خلال تضافر الجهود بين مختلف المؤسسات الأكاديمية والوطنية الرائدة في مجال العمل المجتمعي العام.
وأضاف خلال لقائه الأمين العام للجنة الوطنية الأردنية لشؤون المرأة المهندسة مها العلي، أن جامعة اليرموك ومن خلال مركز الأميرة بسمة لدراسات المرأة الأردنية، تتطلع لإشراك المرأة في المجتمع المحلي في القطاعين العام والخاص مع المرأة في القطاع الأكاديمي، للمساهمة في تحقيق التنمية بمفهومها الشامل على مختلف الصُعد والاتجاهات.
وتخلل اللقاء أيضا، مناقشة مجموعة من الأفكار لمشاريع مستقبلية هدفها تطوير عمل وبرامج مركز الأميرة بسمة لدراسات المرأة الأردنية، من خلال تنفيذ جملة من الدراسات المشتركة وعمل نتائج تحليلية لمشاركة الطالبات الانتخابية.
كما وجرى متابعة ومناقشة المبادرة المتعلقة بـ إنشاء مركز لتمكين المرأة في جامعة اليرموك ضمن إطار مذكرة التفاهم الموقعة بين "اللجنة والجامعة".
من جهتها، أشادت العلي بالدور الوطني الرائد الذي قامت وتقوم به جامعة اليرموك فيما يخص قضايا المرأة ودعمها وتمكينها، مؤكدة تطلع "اللجنة" الدائم للتعاون مع جامعة اليرموك لتنفيذ نشاطات ومبادرات مشتركة هدفها المرأة الأردنية ومجتمعها.
وأضافت أن اللجنة تعمل وفق رؤية هدفها إدماج قضايا المرأة وأولوياتها في الاستراتيجيات والسياسات والتشريعات والخطط والموازنات الوطنية، ورصد قضايا التمييز ضد المرأة وتقييم واقعها ومتابعة ما تم إنجازه في إطار تحقيق المساواة وتكافؤ الفرص، وكسب التأييد والحشد لقضايا المرأة ونشر الوعي بأهمية دورها ومشاركتها في تحقيق التنمية الوطنية المستدامة.
وحضر اللقاء كل من مديرة مركز الأميرة بسمة لدراسات المرأة الأردنية الدكتورة بتول المحيسن ومدير دائرة العلاقات والمشاريع الدولية الدكتور موفق العتوم وعضو مجلس إدارة المركز الدكتورة منى المولا.

Add new comment

Plain text

  • No HTML tags allowed.
  • Web page addresses and e-mail addresses turn into links automatically.
  • Lines and paragraphs break automatically.
Image CAPTCHA
Enter the characters shown in the image.