
طلبة نيوز-
انطلاقاً من الشراكة الإستراتيجية القائمة بين جامعة اليرموك وشركة جوجل العالمية، أوضح مدير مركز الحاسب والمعلومات المهندس اسحق المطالقة أن المركز أنتهى مؤخراً من إلاجراءات الفنية الكفيلة بتشغيل خدمة البريد الالكتروني لجميع العاملين في الجامعة ليتم تقديمها من قبل شركة جوجل وبنفس اسم نطاق الجامعة (@yu.edu.jo) مجاناً ومدى الحياة وبسعة تخزينية لا نهائية وبأعلى مستويات جودة الخدمة وتوافرها والاستفادة من تطبيقات جوجل المختلفة من أي مكان باستخدام أجهزة الحاسب أو الهواتف الذكية أو أي جهاز متصل بالإنترنت، بالإضافة إلى ميزات عديدة أخرى.
وأضاف أن توفير هذه الخدمة من خلال شركة جوجل سيوفر على الجامعة عشرات آلاف من الدنانير سنوياً، كما من شأنها أن تتكامل مع حسابات البريد الالكتروني لما يزيد على خمسة وأربعين ألف حساب بريد الكتروني لجميع طلبة الجامعة، وتعمل على تسهيل تواصل إدارة الجامعة وكلياتها ومراكزها وأقسامها ودوائرها المختلفة مع الطلبة، بالإضافة إلى تقديم خدمة إرسال علامات امتحانات الطلبة من نظام معلومات الطلبة إلى بريدهم الالكتروني بشكل آلي، وكذلك خدمة إرسال مواعيد الامتحانات وإعلانات الجامعة الخاصة بالطلبة وتعاميم البرامج الأكاديمية للكليات والأقسام الأكاديمية، وإتاحة خدمة البريد الالكتروني على هواتف الطلبة النقالة.
وأكد المهندس المطالقة أن جامعة اليرموك تسعى دوما لتوفير الخدمات الالكترونية لطلبتها وأعضاء الهيئة التدريسية فيها خدمة للبحث العلمي وبهدف الاطلاع على آخر المستجدات العلمية في مختلف العلوم وتسهيل التواصل بين الكليات والدوائر الجامعية من جهة ومع الطلبة من جهة ثانية.


التعليقات
مطلع (.) الثلاثاء, 03/31/2015 - 09:29
هذا الكلام دليل واضح على ضعف إدارة الجامعة وعدم قدرتها على توفير بريد الكتروني للعاملين فيها، فاستخدموا جوجل لتوفيرها وهم يعلمون ان جوجل سيكون لها وصول مباشر لكل المعلومات وما يتبع ذلك من انتهاك الخصوصية الذي كان الاولى الاهتمام بحفظه من قبل إدارة الجامعة. ان هذه الخدمة من جوجل متوفرة للجميع و مجانا واي انسان يستطيع الحصول عليه و لكن المؤسسات المحترمة و الحكومية و في جميع بلدان العالم ترفض الاشتراك بها للمحافظة على خصوصيتها و حفظ ماء وجهها. اذا كان مركز الحاسب غير قادر على توفير هذه الخدمات فلما هو؟
اضف تعليقك