
فوضى وتجاوزات معيارية في "الامتحان التنافسي التحريري لـ مبحث التربية الفنية" الذي عقد بتنظيم من ديوان الخدمة المدنية
طلبة نيوز - خاص
كشف عدد من الخريجين من حملة الشهادات الأكاديمية في تخصصات الفنون الجميلة لمرحلة البكالوريوس، اليوم السبت الموافق 21 من أيار/ 2016 عن جملة من التجاوزات المعيارية التي يستند إليها امتحان التقييم التحريري لشغل وظيفة معلم في وزارة التربية والتعليم لمبحث التربية الفنية، المنعقد في مدرسة فاطمة الزهراء الثانوية للبنات الكائنة في الحي الشرقي في إربد، بتنظيم من ديوان الخدمة المدنية.
حيث أكد معظم الخريجين إلى أن الامتحان لا يتوافق ضمن حقول معرفتهم وتخصصاتهم المدرجة ضمن الكشوف التنافسية لدى ديوان الخدمة المدنية لا سيما وأن أغلب كليات الفنون الجميلة تضم أربعة أقسام أكاديمية وهي: قسم التصميم والفنون التطبيقية، وقسم الموسيقى، وقسم الفنون التشكيلية، وقسم الدراما، وتمنح جميعها درجة البكالوريوس في التخصصات المذكورة، مؤكدين أن امتحان التقييم يتوافق مع خريجي تخصص التصميم والفنون التطبيقية فقط.
ووفقاً لمصادر مطلعة هناك، أكدت أن قاعة الامتحان رقم (3) – غرفة (4) كانت أقرب إلى حلقة حوارية نقاشية في عملية الغش بالنسبة للبعض من المتقدمين للامتحان، وسط ضعف الرقابة الفاعلة من قبل المراقبين على سير سلامة الامتحان، كما أشارت المصادر إلى أن القاعة لم تخضع لأي من معايير الضبط بالنسبة لاستخدام وسائل التكنولوجيا المختلفة، ووفقاً لذات المصادر وفي ظل الفوضى وتشابه الإجابات بين الطلبة، فإن مدير دائرة التوظيف في وزارة التربية والتعليم وبالتشاور مع مدير تربية وتعليم قصبة إربد ومندوب ديوان الخدمة المدنية هناك، أكدوا بعد الاعتراضات من قبل المتضريين، إلى النظر في إعادة عقد الامتحان مرة أخرى بعد تزويد الجهات المعنية بالمعلومات حول هذا الشأن.


اضف تعليقك