TLB News (طلبة نيوز للإعلام الحر)
تسجيل أول حالة اعتداء على الأطباء في العام الجديد
05/01/2015 - 2:30am

طلبة نيوز-

سجل العام 2015 أول حالة "اعتداء" على الكوادر الطبية، بعد أن تعرض طبيب اختصاصي في مستشفى البشير الحكومي لـ"اعتداء" من قبل مراجع للمستشفى أمس، حسبما أكدت نقابة الأطباء.
وكان العام الماضي سجل 30 حالة اعتداء، مقارنة بـ87 اعتداء خلال العام 2013.
و"قام المعتدي بتوجيه لكمة للطبيب، بعد أن رفض صرف دواء لقريبته دون إجراء معاينة لها"، وفق نائب نقيب الأطباء الدكتور رائف فارس الذي أوضح أنه تم إدخال الطبيب الى المستشفى لتلقي العلاج، فيما تم إبلاغ الجهات الأمنية التي "قامت بدورها بتوقيف المعتدي".
وقال فارس، الذي عاد الطبيب المعتدى عليه برفقة عضو مجلس النقابة الدكتور باسم الكسواني، إن حالة الطبيب جيدة.
وأضاف أن انخفاض حالات الاعتداء على الأطباء جاء نتيجة إجراءات تم اتخاذها، من بينها زيادة عدد الأطباء والكوادر الطبية وخاصة في أقسام الإسعاف والطوارئ والمتابعة القضائية الحثيثة.
ولفت إلى أنه يوجد محام خاص لمتابعة تلك الاعتداءات قامت النقابة بتعيينه لمثل هذه الحوادث، إضافة للتعاون بين وزارة الصحة والنقابة في اتخاذ الإجراءات اللازمة.

اضف تعليقك

Plain text

  • No HTML tags allowed.
  • Web page addresses and e-mail addresses turn into links automatically.
  • Lines and paragraphs break automatically.
Image CAPTCHA
أدخل الحروف التي تظهر بالصورة (بدون فراغات)