
طلبة نيوز-
اعرب وزير التعليم العالي والبحث العلمي الدكتور لبيب الخضرا عن ثقته بأن تجربة تقييم الجامعات ستكون بمثابة اتجاه يؤسس لثقافة جديدة في الحاكمية في الإدارات الجامعية بحيث تعزز مبدأ المسألة المبنية على التخطيط الإستراتيجي والذي يطور الأداء الأكاديمي في قطاع التعليم العالي . وبين الخضرا بان التجربة التي بدأت في جامعات التكنولوجيا واليرموك والحسين بن طلال شابها بعض الأخطاء والتي ظهرت بفعل حداثة التجربة إلا أنه سيتم تطوير أدوات التقييم بحيث تكون فاعلة وتبتعد عن تضارب المصالح ولا يكون لها الأبعاد السلبية التي رافقت تنفيذ التجربة بنسختها الأولى . وبين الخضرا بان تقييم الجامعات لن يكون مقصورا على الجامعات الحكومية بل سيتم تعميمه على كل الجامعات بحيث يشمل الجامعات الخاصة مبينا أنه تسلم تقرير التقييم الذاتي لرئيس جامعة عمان الأهلية الدكتور صادق حامد و أنه سيعرض على مجلس التعليم العالي في جلسته القادمة ليصل لتشكيل لجنة لتقييم أداء الجامعة والرئيس مثلها مثل الجامعات الرسمية . وقال الخضرا أنه لن تكون مهمة مجلس التعليم العالي فقط المصادقة على تنسيبات مجالس أمناء الجامعات الخاصة بتعيين أو التمديد لرؤساء تلك الجامعات بل إن مجلس التعليم العالي سيكون له الكلمة الأخيرة من خلال عملية التقييم التي ستأخذ بعين اعتبار حقوق الأساتذة في الجامعات وعدم تغول أي طرف على آخر .


التعليقات
مظلوم من اليرموك (.) الاثنين, 06/22/2015 - 12:02
فعلا هيك وزير تعليم يعمل بحكمة ودراية دون محسوبيات يجب تطوير التعليم العالي وخاصة بالجامعات ويكون هناك مراقبة دايمة على الروؤساء وان يتم تقيمة سنويا الله يقويك يا وزير التعليم العالي
جامعة العلوم وا... (.) الاثنين, 06/22/2015 - 13:10
انت يا معالي الوزير لا تعلم ماذا فعل رئيس الجامعة السابق في الجامعة واليوم تقف الى جانبه من اجل ان تعيدو الى الجامعة اتقي الله في الجامعة
اضف تعليقك